حملة إنفايروكير التوعوية للمحافظة على البيئة تختتم بزيادة 40% في المواد المُعاد تدويرها


16/12/2019 01:11:00 م

اختتمتنا بنجاح حملة التوعية بالمحافظة على البيئة إنفايروكير Envirocare Month، والتي استقطبت مجموعة كبيرة من المشاركين من السكان والطلاب وموظفي الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على التزامنا في إمداد بتعزيز التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة في الدولة.

وخلال الحملة التي استمرت طوال شهر نوفمبر، نظّمنا عدداً من المسابقات في المدارس والشركات ومختلف الأوساط للترويج لمفهوم إعادة التدوير وتعزيز الوعي بأهمية ذلك في حماية البيئة. وتجدر الإشارة إلى أن الحملة قد شهدت تزايداً مطرداً في شعبيتها على مدار الأعوام الماضية، علماً أن نسخة هذا العام هي الأولى التي تحظى بمشاركة المدارس وأفراد المجتمع.

وشارك في المسابقات أكثر من 1,100 طالب من عدد من المدارس إلى جانب موظفين من إمداد، وجمارك دبي، والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، وموانئ دبي العالمية، وعدد من أفراد الجمهور. وبلغ حجم النفايات المُعاد تدوريها خلال فترة حملة إنفايروكير حوالي 19 طن، أي بزيادة تُقدّر بحوالي 40% بالمجمل. وحصل المشاركون في الحملة الذين قاموا بإعادة تدوير أكبر كمية من النفايات على جوائز وشهادات تقديرية.

IMGL0525 IMGL0505 IMGL0579

IMGL0389 IMGL0431 IMGL0373

كما شارك موظفو إمداد في مسابقة الحرف اليدوية، إذ ابتكروا طرقاً للاستفادة بشكل أفضل من عملية التدوير في تصميم مواد مفيدة، مستخدمين الملابس وقطع الأثاث وغيرها.

وتعليقًا على هذه الحملة، قال السيد جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة "إمداد": "تستمر ’إمداد‘، بصفتها شركة صديقة للبيئة، في جهودها الرامية إلى دعم خطط التنمية المستدامة الخاصة بالدولة وفقاً للأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021. وتمثل حملة ’إنفايروكير‘ خير برهان على التزامنا الراسخ بتحقيق هذه الرؤية والارتقاء بمكانة الإمارات كدولة رائدة في مجال الاستدامة والمحافظة على البيئة في المنطقة. حققت الحملة نجاحاً كبيراً في رفع الوعي بأهمية إعادة التدوير، وذلك من خلال الاستفادة من نقاط القوة لدى شركائنا على المدى الطويل، ونتطلع إلى مزيد من التعاون معهم في المستقبل".

وضمن إطار مشاركتهم في المسابقات، قام موظفو جمارك دبي بإعادة تدوير الزجاجات والعلب المعدنية في آلة البيع العكسية التي وضعتها "إمداد" في مقر جمارك دبي في العام 2017. ومع وجود تطبيق ذكي مخصص لذلك، يمكن لموظفي جمارك دبي أن يكسبوا النقاط عن طريق مسح الرمز (باركود) الموجود على الآلة وبدء عملية إعادة التدوير عن طريق إيداع زجاجات أو علب معدنية في الجهاز. وبمجرد الانتهاء، سيتم عرض ملخص النقاط للمستخدم على التطبيق الذي يمكن استخدامه أيضاً في العروض والمزايا الخاصة.

IMGL0282 IMGL0288 IMGL0344