إمداد توقع عدد من الاتفاقيات مع مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة لتقديم خدمات إدارة المرافق لـ"كوين إليزابيث 2"


26/04/2019 01:36:08 م

عززت مجموعة إمداد من محفظتها من العملاء المرموقين في مجال الضيافة مع إضافة السفينة التاريخية العابرة للمحيطات


QE2

في خطوة تسلط الضوء على التزامها الراسخ بالمساهمة في دفع عجلة نمو قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقّعت إمداد، مزود خدمات إدارة المرافق المتكاملة والمستدامة التي تعزز الكفاءة التشغيلية للأصول المادية وتتخذ من دبي مقراً لها، اتفاقية مع شركة فنادق بيه سي إف سي، والتي تعتبر جزءاً من مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، وذلك لتقديم خدمات إدارة المرافق للفندق المقام على السفينة السياحية الشهيرة "كوين إليزابيث 2" (كيو إي تو). وبالإضافة إلى ذلك، فقد وقّعت "إسناد"، إحدى الشركات الفرعية التابعة لـ"إمداد"، والتي تقدم مجموعة شاملة من خدمات توريد العمالة وخدمات التنظيف المتخصصة، عقداً مع شركة الفنادق لتقديم خدماتها الشاملة في منشأة الفندق. 

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم إمداد بتقديم مجموعة من خدمات إدارة المرافق في الفندق المميز، بما في ذلك صيانة نظام إدارة المباني (BMS) والخدمات الميكانيكية والكهربائية والسباكة (MEP)، إلى جانب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، وأنظمة الإنذار ومكافحة الحرائق. كما ستوفر الشركة خدمات مكافحة الحشرات وتفريغ المجاري وإزالة النفايات وغيرها. 

ومن ناحية أخرى، ستقدم "إسناد"، والتي كانت قد قدمت خدماتها سابقاً على سفينة "كوين إليزابيث 2" خلال مرحلة التدشين، خدمات توريد العمالة وخدمات التنظيف المتخصصة والعامة، والتي تشمل تنظيف المناطق التي يقتصر دخولها على طاقم العمل والمناطق العامة، بالإضافة إلى توفير عمال لتنظيف الغرف والخدمات المتخصصة مثل تنظيف الزجاج والواجهات الخارجية باستخدام الرافعات وكوابل التعليق. 

وتعليقاً على ذلك، قال السيد جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة "إمداد": "قمنا من خلال إضافة سفينة ’كوين إليزابيث 2‘ إلى محفظتنا الآخذة في النمو بوتيرة متسارعة من العملاء المرموقين بتعزيز مكانتنا الرائدة في قطاع إدارة المرافق المزدهر في المنطقة. تنص الاتفاقية المبرمة مع الفندق على توفير خدمات إدارة المرافق وأعمال النظافة العامة والمتخصصة، وذلك ضمن إطار استراتيجية ’إمداد‘ طويلة الأمد لتوسيع حضورها في مختلف القطاعات، وتعزيز التزامها بالقيام بدور محوري في النهوض بالقطاعات المهمة في البلاد من أجل رفع زخم التطوير والنمو الاقتصادي. نحن نتطلع إلى العمل مع شريكنا للارتقاء بتجارب الركاب على الفندق العائم". 

ومن جانبه، قال السيد حمزة مصطفى، المدير التنفيذي لشركة "بي سي اف سي للفنادق "التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي: "تتمثل أولويتنا الرئيسة في فندق ’كوين إليزابيث 2‘ بتقديم خدمات استثنائية تلبي أرقى معايير الجودة العالمية، وذلك لخلق تجارب فريدة لا تنسى للركاب. وبفضل سجلها الحافل وسمعتها المرموقة في قطاع إدارة المرافق، فقد كانت ’إمداد‘ خياراً بديهياً بالنسبة لنا، حيث سعينا إلى الحصول على شريك يقدم أرقى الخدمات في هذا المجال الحيوي في منشأتنا. نحن متفائلون بأن هذا التعاون سيمكننا من إثراء تجربتنا وخدماتنا، وبالتالي تقديم قيمة أكبر لركابنا الكرام". 

ترسو "كوين إليزابيث 2"، إحدى أكثر السفن العابرة للمحيطات شهرة في العالم مع تاريخها العريق، والذي يمتد إلى ما يقارب 50 عاماً، حالياً في ميناء راشد في دبي. وقد تم تحويلها إلى فندق مؤلف من 13 طابقاً، والذي يشكل وجهة جذب سياحي فريدة توفر مجموعة من الغرف والأجنحة العصرية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم وأماكن مخصصة للاجتماعات والمناسبات.